الرئيسية / أغلى وأفخم 10 قصور في العالم /                             ميلانو الساحرة الإيطالية

                            ميلانو الساحرة الإيطالية

مبني-غاليريا-فيتوريو-ايمانويل-الثاني

 

 

مدينة ميلانو عاصمة إقليم لومبارديا، وهي ثاني المدن الإيطالية من حيث عدد السكان حيث يبلغ  عدد سكانها أكثر من 1.3 مليون نسمة، تأسست ميلانو على يد إحدى شعوب السلت، وهي المركز الصناعي والتجاري والمالي الرئيسي في إيطاليا

بالإضافة إلى أنها من أهم المدن السياحية في إيطاليا فهي تجذب منفردة نحو 8مليون سائح سنوياً وهو عدد كبير مقارنة بكونها مدينة واحدة فقط فهذا العدد يمثل عدد السياح بالنسبة لدول أخرى وليس مدينة واحدة فقط.

المناخ

مناخ المدينة هو شبه مداري، صيف حار وشتاء بارد، والأمطار تكون قليلة جدا مقارنة بباقي المدن الأوربية ويعتبر الصيف والربيع هما أفضل فصول السنة للزيارة.

 الامكان السياحية

Duomo

أصل الكلمة لاتيني  (domus) ويعني المنزل ويقصد هنا منزل الله كما هو الحال لمعنى كلمة الكاتدرائية وتعد Duomo ثالث كنيسة في أوروبا ضخامة، وما يميز تلك الكاتدرائية أنها تضم من الداخل الكثير من اللوحات لأشهر الرسامين العالمين كما تضم تماثيل وأعمال فنية أكثر من رائعة، وعلى حدود القاعة من اليمين تجد توابيت زجاجية، وقد حفظ بداخلها جثمان بعض الاساقفة السابقين للكاتدرائية وفى الأمام تجد بيانو ضخم جدا وقد نقش بنقوش فنية تبهر كل من يراها. أما عن التصميم المعماري فهي تعد تحفة فنية فريدة المسقط الأفقي مبني على النظام الشبكي وينتهي بخمسة حنيات في منطقة المذبح. ونظام التغطية عبارة عن قبوات متقاطعة.

قلعة سفورزيسكو

تم بناء هذا الصرح المعماري الفريد في القرن 15 من قبل دوق ميلانو فرانشيسكوا سفورزا الأول، وهي من أكبر قلاع أوربا، وقد قام لوكا بيلترامي بإعادة إعمارها بين سنوات 1891-1905، وحالياً يتواجد فيها متحف ومعرض وأماكن لإستقبال السائحيين.

لا سكالا

هو أحد أشهر دور الأوبرا في العالم. افتتح المسرح في أغسطس من عام 1778، تحت اسم نوفو رجيو دوكال تيترو إلا سكالا، مع عرض لأوبرا سالياري إليوروبا ريكونوزشيوتا. في عام 1776 أحرقت النار المسرح، وقدم المهندس المعماري، ذو النزعة الكلاسيكية الجديدة جوزبي بايرماريني بعمل تصميم أولي للمسرح لكنه رفض، في المرة الثانية، قبلت إمبراطورة النمسا، الإمبراطورة ماريا تريزا، أن يتم بناء المسرح الجديد، فبني في محل كنيسة القديسة ماريا في سكالا، والذي منه حصل المسرح على اسمه و يسع المسرح  لـ 3000 متفرج، وستة مقصورات، كما يضم المنصة الأكبر في إيطاليا.

مكتبة الأمبروزيانا

أسسها الكاردينال فدريكو بوروميو الذي بحث تلامذته في مكتبات غرب أوروبا وحتى اليونان وسوريا لتحصيل المخطوطات والكتب. وهي عبارة عن مكتبة تاريخية ومعرض فني سميت نسبة إلى أمبروسي القديس الراعي لميلان، من مقتنيات المكتبة القطعة الموراتورية التي تعود لسنة 170 م تقريبا وهي أقدم مثال عن القانون الكتابي بالإضافة إلى لوحة صورة موسيقي لليوناردو دافينشي، كما تحوي على مخطوطات عربية.

متحف بولدي بيزولي

شيد المتحف في القرن التاسع عشر ولا يزال يحتفظ بمتانة بناءه ودقة وتفاصيل معماره، فهو يجمع بداخله لآلئ فنّيّة لكبار الفنانين الإيطاليين مثل بوتستشيلي وبرتوليني وبرتولوميو، ويعرض المتحف لوحات عديدة وأسلحة قديمة ومنحوتات من الذهب والزجاج والفخار.

I NAVIGLI

نافيجلي هو نظام من القنوات الصالحة للملاحة وتكون مترابطة في شكل جمالي يثير الدهشة حول ميلانو ويتألف هذا النظام من خمسة قنوات تحيطها المطاعم المميزة التي تجعل تلك المنطقة مقصد لأي سائح يأتي لميلانو فتناول الطعام بجانب تلك القنوات له شعور خاص يجعل الكثيرين يودون خوض تلك التجربة.

 

كاستلو سفورسيكو (Castello Sforzesco)

تعتبر Castello Sforzesco من الأماكن الجميلة والمجانية في ميلانو ، القلعة كبيرة وفيها نشاطات متعددة وخاصة في نهاية الأسبوع وعلى امتداد القلعة هناك حديقة كبيرة جميلة وهادئة للمشي و الاسترخاء، وتعد من أجمل الحدائق في إيطاليا وأكبرها من حيث المساحة.

عن Nahed

شاهد أيضاً

1

قصر أنتيليا

قصر أنتيليا:- يقع في مومباي في الهند وثمنه مليار دولار، مكون من 27 طابق، ومساحته …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *