روما- ايطاليا

على نهر التيبر ثاني أطول أنهار إيطاليا  تقع روما المدينة السياحية والتاريخية الأشهر في إيطاليا، عاصمة أكبر إمبراطورية عرفها العالم القديم، وعاصمة دولة إيطاليا الآن، هي أول المدن التي تقصدها الرحلات السياحية في إيطاليا، بعد انهيار الإمبراطورية استمرت روما كمركز للديانة المسيحية الكاثوليكية، وهي مقر البابا ودولة الفاتيكان أيضًا، يبلغ عدد سكان المدينة  أكثر من 2.7 مليون نسمة .

نشأة روما

وترجع نشأة روما إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وتحكي الأسطورة عن رومولوس الذي قتل أخاه ريموس وأسس المدينة. وقد تطورت المدينة وانتشرت لتسيطر على أنحاء إيطاليا وتمتد نحو البحر المتوسط

شبكة الطرق في روما

ترتبط بروما منذ تأسيسها شبكة طرق واسعة وهو ما جعل هناك مقولة ” كل الطرق تؤدي إلى روما”  نتنشر وما يزال الحال اليوم  كما كان في الماضي فيحيط بروما شارع الطوق الذي يبلغ قطره 20 كيلو مترومن حوله المدن المحيطة بروما والمراكز التجارية، وترتبط روما بشبكة القطارات الإيطالية وأهم محطة قطار فيها  هي  Rome Termini وإفلى جانبها محطة حافلات كبيرة ويوجد بالمدينة خطا مترو أنفاق وهناك عدة خطوط لترام الكهرباء، ومطار ليوناردو دي فينشي هو مطار روما الدولي الرئيسي وهو يبعد قليلا عن روما ويرتبط بها بخط قطار وشارع رئيسي.

مناخ روما

تتمتع روما بمناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون معتدلا في فصلي الربيع والخريف وهي أفضل فصول السنة لزيارة روما حيث يستطيع السائح قضاء وقت ممتع من خلال زيارة الماكن التاريخية والدينية فشركات السياحة في روما يزداد عملها في هذه الفصول عن غيرها ويأتي الكثير من السياح العرب إلى المدينة ويقوم الكثير منهم باستئجار سيارة مع سائق أو تأجير سائق عربي خاص لسياراتهم.

 الأماكن السياحية في روما

زيارة المنتدى الروماني

لمحبي التاريخ هدايا كثيرة في روما فما أكثر الأماكن التاريخية في المدينة العتيقة، فالمنتدى الروماني واحد من أكثر الأماكن جذبا للسائحين في روما، يرجع تاريخه إلى 500 قبل الميلاد الذي يحتوي على بقايا الإمبراطورية الرومانية التي تشمل عمود ترجان قوس تيتوس وسيرك ماكسيموس وغيرها من بقايا الإمبراطورية الرومانية. ويحتوي المنتدى على أشهر المنتديات العامة في التاريخ بأسره. حيث كان مركزا هام للحياة في روما القديمة فيوجد به القصر الملكي القديم الذي يعود للقرن الثامن قبل الميلاد وكذلك معبد فيستا الذي يعود إلى القرن السابع قبل الميلاد، وبداخله أيضا مقر انعقاد مجلس الشيوخ في العصر الروماني “الكوميتيوم”.

زيارة الكولوسيوم

يحظى الكولوسيوم بشعبية كبيرة بين السائحين حول العالم، فعدد الزائرين سنويا يتجاوز 4ملاين زائر لمشاهدة أكبر مدرج في الإمبراطورية الرومانية، والذي كان في ذلك الوقت كساحة لمصارعة والقتال حيث تتراوح سعته من 50إلى80 ألف شخص وهو مكون من ثمانية صفوف.

زيارة البانثيون

البانثيون أو مقبرة العظماء وهو يعتبر من المباني الأثرية الرومانية التي لازالت محتفظ بهيئته كاملة حتى الآن، استخدم المبنى في العصر الروماني لعبادة جميع آلهة روما وحاليا يضم رفات مجموعة من عظماء فرنسا

التنزه سيرا على نهر التيبر

هي فرصة رائعة لمحبي الطبيعة للتنزه سيرا بامتداد نهر التيبر؛ حيث الهواء الطلق والنسمات المنعشة، على امتداد ثاني أطول أنهار إيطاليا والذي يبدأ في سلسلة جبال توسكان ويتدفق جنوبا لمسافة405 كم، وهناك أيضا جزيرة التيبر، وهي الجزيرة الوحيدة في نهر التيبر الذي يخترق روما، وتقع جزيرة التيبر في المنعطف الجنوبي من نهر التيبر، وتبلغ مساحة الجزيرة ما يقرب من 270 مترا على شكل قارب ويصل الجزيرة بالمدينة جسرين.

St_Peter's_Square,_Vatican_City_-_April_2007

عن Mahmoud

شاهد أيضاً

ella-7

سيريلانكا

  من أشهر الأماكن السياحية بالعالم والتي تعد ساحرة آسيا الأولى وأتت في المركز الأول …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *